المحور الأول:الإطار النظري والتطبيقي للتسويق الدولي: المفاهيم، الاستراتيجيات، وأهميته في تعزيز تنافسية المنتجات الوطنية.
المحور الثاني:دور المنتجات الإيكولوجية في تحقيق التنمية المستدامة: المتطلبات البيئية، المعايير الدولية، والفرص الاقتصادية.
المحور الثالث:تحديات تصدير المنتجات الوطنية الإيكولوجية: العوائق اللوجستية، القانونية، والتجارية، وسبل تجاوزها.
المحور الرابع:دور الابتكار والتكنولوجيا في تطوير المنتجات الإيكولوجية: تحسين الجودة، تعزيز القيمة المضافة، ورفع القدرة التنافسية.
المحور الخامس:السياسات الحكومية ودعم الصادرات خارج قطاع المحروقات: الحوافز، التشريعات، واتفاقيات التجارة الدولية.
المحور السادس:التجارب الناجحة في تسويق المنتجات الإيكولوجية عالميا: دروس مستفادة وإمكانية الاستفادة منها في السياق الجزائري.